متابعات

الزراعة: رفع الحظر السعودى على صادرات مصر من الفلفل والفراولة رسميا

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن أن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، قررت رسميا رفع الحظر على صادرات مصر من محصولى الفلفل والفراولة.

وأكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن هذا القراء جاء بعد جلسات ناجحة ومفاوضات مصرية سعودية، وزيارات متبادلة بين الجانبين، لافتا إلى أن الجانب المصرى استعرض لنظيره السعودى الإجراءات الحجرية والمعملية التى اتخذتها مصر مؤخرًا للحفاظ على سمعتها التصديرية، والتأكيد على جودة الحاصلات الزراعية المصرية، سواء المصدرة إلى الخارج أو التى يتم استهلاكها فى السوق المحلى.

وأوضح وزير الزراعة أن الوزارة تواصل جهودها فى التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التى اتخذتها مصر فى هذا الشأن، من أجل فتح أسواقها أمام صادرات مصر من المحاصيل الزراعية المختلفة.

وأكد البنا أن مصر لن تصدر أى منتج زراعى غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التى تم إقرارها مؤخرًا، لافتا إلى أن ذلك يأتى للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وهو ما يعد أمنا قوميا.

يذكر أن مصر نجحت مؤخرا فى إلغاء الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من قبل دول الكويت، الأردن، الإمارات، والبحرين، واستراليا، وكذلك تم فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية بالصين واندونيسيا وفيتنام وتايوان، فضلا عن دول الاتحاد الأوروبى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى