أخبار

الرئيس يبحث مع وزير الدفاع الأمريكى استعادة الأمن فى الشرق الأوسط

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، بحضور الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتميز به من طابع استراتيجى، مشيرًا إلى الاهتمام بتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين خاصة على الصعيد العسكرى، بما يساهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكى، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، لافتا إلى ما تمثله مصر كركيزة أساسية للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار وزير الدفاع الأمريكى، إلى دعم بلاده لمصر ووقوفها بجانبها فى حربها ضد الإرهاب الذى بات يهدد المنطقة والعالم بأسره، معربًا فى هذا الصدد عن خالص التعازى فى ضحايا الحادث الإرهابى الآثم الذى استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء.

وأضاف السفير بسام راضى، أنه تم خلال اللقاء التباحث حول التحديات الإقليمية والدولية، خصوصًا مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث شدد الرئيس فى هذا الإطار على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بما يحافظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى