أخبار

الرئاسة: السيسى يشهد إطلاق المبادرة الألمانية للتعاون مع إفريقيا

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، فى القمة التى نظمتها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا تحت شعار “الاستثمار فى مستقبل مشترك”.

حضر القمة رؤساء دول غينيا وغانا ورواندا والسنغال وكوت ديفوار وتونس ومالى والنيجر، فضلاً عن ممثلى منظمات التمويل الدولية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أن القمة شهدت إطلاق الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين، مبادرة للتعاون مع إفريقيا، وتهدف إلى إنشاء شراكات تجمع ما بين الدول الإفريقية ومؤسسات التمويل الدولية، مثل البنك وصندوق النقد الدوليين وبنك التنمية الإفريقى، بالتعاون مع المؤسسات الإفريقية وبخاصة الاتحاد الإفريقى والنيباد، وذلك خلال الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين والرئاسات المتعاقبة لها.

وتركز المبادرة الألمانية على تحسين بيئة الأعمال والتمويل، وجذب الاستثمارات للأسواق الإفريقية وكيفية حمايتها، وما يرتبط بذلك من موضوعات مكافحة الفساد، والإصلاح الضريبي، وسياسات التوظيف، فضلاً عن سبل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأسواق المال، وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وألقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كلمة أكدت فيها أن ألمانيا تعطى أولوية متقدمة للتعاون مع إفريقيا بهدف توفير مزيد من فرص عمل للشباب والمساهمة فى دفع عملية التنمية فى القارة.

كما ألقى الرئيس الغينى ألفا كوندى، رئيس الاتحاد الإفريقى كلمة أكد فيها تطلع إفريقيا لتعزيز التعاون مع ألمانيا خلال المرحلة المقبلة.

كما قام رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى، رئيس الدورة الحالية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بإلقاء كلمة أشار فيها إلى حرص مجموعة الدول الصناعية السبع على إنجاح المبادرة الألمانية وتوسيعها لتشمل دولاً أخرى، بما يحقق أهدافها فى دفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى القارة الإفريقية.

كما ألقى رؤساء الدول الإفريقية المشاركة فى القمة كلمات استعرضوا فيها جهود دفع عملية التنمية فى بلادهم وتوفير مناخ ملائم لجذب مزيد من الاستثمارات، مؤكدين أن الشراكة بين إفريقيا ومجموعة العشرين توفر فرصاً لتحقيق الاستفادة المشتركة للجانبين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى