أخبار

الحكومة تنفى رفض تسليم الكتب للطلاب إلا بعد دفع المصروفات الدراسية

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد بشأن رفض تسليم الكتب للطلاب إلا بعد دفع المصروفات الدراسية.

وأفاد المركز -فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء- بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً عدم ربط تسليم الكتب الدراسية للطلاب بدفع المصروفات المدرسية.

وقالت الوزارة: “إنها أصدرت تعليمات بضرورة تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب بلا استثناء”.. مُشددةً على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف إحداث البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور فى أول أيام الموسم الدراسى الجديد”.

وأشارت إلى أنها تتابع حالياً موقف وصول الكتب الجديدة إلى جميع المدارس.. مؤكدة أنها ستصل إلى جميع المدارس الابتدائية يوم الخميس القادم بحد أقصى.

ونوهت الوزارة بأن نسبة وصول الكتب إلى المدارس الإعدادية والثانوية وصلت إلى 95% وأنه سيتم الانتهاء من إمداد المدارس بشبكات الألياف الضوئية والشاشات والتابلت نهاية أكتوبر القادم، حيث سيتم توزيع 700 ألف تابلت على المدارس الثانوية.

وفى سياق آخر، أكدت الوزارة أن قياداتها تقوم فى الوقت الحالى بالمرور على المديريات التعليمية لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس فى بداية العام الدراسى، للوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة بالإضافة إلى التأكد من تسلم الطلاب الكتب الدراسية وتوفير كافة سُبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى