متابعات

التربية والتعليم تخاطب المديريات بضوابط امتحانات الهوية القومية لمدارس المتفوقين

متابعه نورهان أبوطالب

‏خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، بضوابط تنظيم امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية والدراسات الاجتماعية) لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الدولية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem).

ونص الخطاب علي أنه في إطار حرص وزارة التربية والتعليم ‏والتعليم الفني على تنظيم العمل خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي 2020 2021، وبشأن خطة استكمال الدراسة والتقييم بعد 20 فبراير 2021، وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على أن تقوم المدارس الدولية تحت إشراف الإدارة التعليمية بعقد امتحان مجمع متعدد التخصصات في مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، على أن يعقد بنفس ضوابط وتوقيت امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي التي ذكرتها الوزارة مؤخرا.

 

 

ونص خطاب وزارة التربية والتعليم على أنه سيكون الزمن المخصص للامتحان 90 دقيقة‏، أما باقي مواد الهوية ‏القومية المتمثلة في مادة التربية الدينية والتربية القومية، فتعقد في نهاية الفصل الدراسي الثاني مع باقي الطلاب.

 

 

وأشار الخطاب إلى أنه سيكون عدد الأسئلة كما يلي:

 

 

بالنسبة لمادة اللغة العربية يتضمن الامتحان 17 سؤالا بـ 80 درجة، وبالنسبة للدراسات الاجتماعية يضم الامتحان 8 أسئلة بـ 40 درجة، وبذلك يكون مجموع الأسئلة 25 سؤالا.

 

 

أما بالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا فقد أكدت الوزارة، أن طلاب هذه المدارس لهم طبيعة خاصة حيث تظل امتحاناتهم أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة.

 

 

وتلتزم الإدارة التعليمية بإعداد الامتحانات الخاصة بالمدارس الخاصة الخاصة لغات ‏أسوة بما هو متبع في المدارس الرسمية والمدارس الرسمية للغات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى