أخبار

البرلمان يوافق مبدئيا على قانون الإسكان الاجتماعى

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

وأكد د. على عبدالعال خلال الجلسة العامة اليوم، أن مشروع القانون مهم جدًا، لا سيما أنه يتعلق بالطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل.

ويهدف مشروع القانون إلى تحقيق تمويل وإدارة وإنشاء وبيع وإيجار الوحدات السكنية لبرنامج الإسكان الاجتماعى، ودعم نشاط التمويل العقارى للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل، بما يكفل تحقيق خطة الدولة نحو ضمان سكن مناسب للمواطنين، والقضاء على العشوائيات، وتوفير وحدات سكنية وقطع أراضٍ مُعدة للإسكان لمحدودى ومتوسطى الدخل بأسعار تتناسب ومستويات الدخول.

كما يضع المشروع ضوابط لمن يخالف شروط الانتفاع بوحدات أو أراضى الإسكان الاجتماعى، أو يتاجر فيها، وزيادة موارد صندوق الإسكان الاجتماعى، حتى يتمكن من أداء دوره فى توفير المسكن وقطعة الأرض التى تتلاءم مع متوسطى ومحدودى الدخل، وتوحيد صندوقى ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى وتمويل الإسكان الاجتماعى فى صندوق واحد يتبع وزير الإسكان، إذ تتولى الوزارة خطة الدولة فى اقتراح وتخطيط وطرح مشروعات الإسكان الاجتماعى والإشراف عليها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى