رياضة وملاعب

البدرى.. كاره النجوم فى القلعة الحمراء

أزمة عماد متعب الأخيرة مع حسام البدرى فى لقاء الاتحاد السكندرى أثبتت عدم قدرة المدير الفنى للأهلى على التعامل مع نجوم القلعة الحمراء فى المرات الثلاثة التى تولى فيها قيادة الفريق وكان سببا رئيسيا فى رحيل عدد كبير من اللاعبن والنجوم.

وأصبح السؤال الدائر حاليا، هل يكون مصير متعب نفس سيناريو من سبقوه ورحلوا عن الأهلى مثل حسام غالى، آخر الضحايا بعد رحيله لنادى النصر السعودى بعد الأزمة التى نشبت بين الثنائى بين شوطى مباراة الأهلى والمصرى فى الدورى والتى انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما وهو ما يعكس سياسة المدير الفنى والكيل بمكيالين لصالح بعض اللاعبين، وفشله فى التعامل النفسى مع النجوم.

“بوابة الشباب نيوز” تستعرض أبرز النجوم ضحايا عهد حسام البدرى..

عماد متعب

أزمة البدرى مع متعب ليست جديدة بعد أن اعتاد تجاهله خلال ولايته الثانية رغم دوره الكبير فى تتويج الفريق الأحمر بلقب 2012، ولكن خرج متعب من حساباته فى نهائى إفريقيا أمام الترجى.

ومع توليه المسؤولية الموسم الماضى عانى متعب من التجاهل لمصلحة عدد كبير من المهاجمين لم ينجح أحدهم فى فرض وجوده وعندما طالب متعب بالفرصة وجد ما حدث له وآخره فى مباراة الاتحاد خصوصا أنه لم يشارك سوى فى مباراة واحدة بشكل أساسى مع البدرى فى الولاية الثالثة ليواصل المدير الفنى للأهلى مخطط الإطاحة بمتعب ومسلسل إهانته رغم تألقه فى الفترات القليلة التى شارك فيها.

حسام غالى

وكانت الواقعة خلال مباراة المصرى بعد انتقاد البدرى قيام غالى بالصراخ فى لاعبى الفريق واتهمه بأنه السبب فى تعطيل اللاعبين وطالبه بعدم توجيه اللاعبين قبل أن يرد غالى عليه بالقول: “أنت مدرب معندكش فكرة”.

وكاد اللاعب يشتبك مع مديره الفنى لولا تدخل البعض لفض الاشتباك وربط البعض هجوم البدرى على غالى واستبعاده من المباريات بسبب دعمه لقائمة الخطيب فى الانتخابات المقبلة وهو ما أغضب محمود طاهر رئيس النادى لتقوم الإدارة بالتخلص منه بالموافقة على رحيله رغم ارتباط الفريق ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

الأنجولى جيلبرتو

واحد من أفضل الأفارقة الذين قدموا مستويات مميزة بالقميص الأحمر، دفع ثمن علاقته بالبرتغالى مانويل جوزيه، وعندما تولى البدرى المسؤولية، وجد نفسه على الدكة لمدة موسم كامل لصالح سيد معوض الفتى المدلل للبدرى، ليقرر فجأة ودون مقدمات الاستغناء عن اللاعب الأنجولى رغم عدم وجود أى بدائل أخرى له.

أحمد السيد

مدافع الأهلى أحمد السيد عانى من تجاهل البدرى فى أول موسم له بالقميص الأحمر لمصلحة شريف عبدالفضيل بعد تجاهل البدرى له فى الولاية الثانية، وقرر الاستغناء عنه لمصلحة شريف عبدالفضيل المصاب دائمًا ولكن البدرى رفض استمرار السيد رغم أنه من أبرز العناصر التى حققت بطولات للقلعة الحمراء.

محمد بركات

عانى محمد بركات لاعب الأهلى السابق من مشاكل كثيرة خلال وجود البدرى فى الولاية الثانية، وهو ما حدث فى نهائى إفريقيا أمام الترجى 2012 وتجاهل المدير الفنى الاستعانة به وفضل الدفع بعناصر شابة تفتقد خبرات رغم تألق بركات قبل أن يقرر الزئبقى الاعتزال بعدها.

أحمد حسن

دخل أحمد حسن فى أزمات بالجملة خلال ولايته وهو ما ظهر واضحا من اعتراضاته المتكررة على قرارات البدرى فى استبداله بالمباريات، وكانت الولاية الأولى للبدرى عبارة عن صدام متكرر بينه وبين الصقر بسبب رفضه وجوده فى التشكيل الأساسى لمصلحة بعض اللاعبين الشباب الذين قرر تصعيدهم للفريق الأول.

أحمد بلال

حسام البدرى تسبب فى رحيل أحمد بلال أحد هدافى القلعة الحمراء من خلال جلوسه على دكة البدلاء طوال موسم كامل عام 2009، وكانت مباراة حرس الحدود فى الكأس بمثابة النهاية بعد إهانة اللاعب والتراجع عن الدفع به رغم طلب التغير وسط اعتراضات من جانب اللاعب وهو ما رفضه بلال الذى رحل بعدها لسموحة وانضم لمنتخب مصر فى عهد حسن شحاتة حتى اعتزل.

فهل تشهد الفترة المقبلة ضحايا جدد للبدرى بعد أن واصل فشله فى التعامل مع النجوم؟

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى