متابعات

الإمارات ترد على أحمد شفيق: إن أنت أكرمت اللئيم تمردا

أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات، أنور قرقاش، عن أسفه من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء المصرى الأسبق أحمد شفيق حول منعه من السفر.

وقال قرقاش عبر حسابه على موقع “تويتر” اليوم الأربعاء: “لجأ إلى الإمارات هاربًا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

وأضاف “آثرت دولة الإمارات فى تعاملها التمسك دومًا بقيم الضيافة والرعاية حبًا لمصر والمصريين الذين لهم فى قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والإحترام.. وتؤكد دولة الإمارات بأنه لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة”.

وتابع الوزير الإماراتى “للأسف وفِى هذا الموقف الذى يكشف معادن الرجال، لا يسعنى إلا أن أضيف مقولة المتنبى، شاعر العرب الكبير.. إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا”.

كان رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق، قد أعلن نيته خوض انتخابات الرئاسة لعام 2018، إلا أنه عاد ليؤكد عبر مقطع فيديو بثته قناة الجزيرة القطرية، بأن السلطات الإماراتية قررت منعه من السفر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى