أخبار

«الإفتاء»: اليوم الخميس أول أيام شهر ذى القعدة

أعلنت دار الإفتاء المصرية، استطلاع هلال شهر ذى القعدة عقب صلاة المغرب، وتبين أن غدًا الخميس أول أيام الشهر لعام 1440 هجرية.

حيث استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذى القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأربعاء التاسعِ والعشرين من شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا، الموافق الثالث من شهر يوليو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية، وقد تحقَّقَ شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذى القعدة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى أيضًا.

وتابعت الدار خلال بيان لها اليوم: وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق الرابع من شهر يوليو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذى القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ، تقدمت الدار بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، كما تقدمت بخالص التهنئة للشعب المصرى الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً فى كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى