متابعات

الأوقاف: إغلاق دور المناسبات بالمساجد

أكدت وزارة الأوقاف،  عدم فتح دور المناسبات أو السماح بعقد أى مناسبات اجتماعية بالمساجد مراعاة للظروف الراهنة فى مواجهة كورونا.

وقالت الوزارة، فى بيان رسمى: “تنبه وزارة الأوقاف على جميع الأئمة والخطباء الالتزام الكامل بالخطبة المقررة وموضوعها الوقاية خير من العلاج، والإسهام بجدية فى التوعية الواضحة بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة كورونا، وأهمها الالتزام بالكمامة ومسافات التباعد، وبصفة عامة داخل دور العبادة أو خارجها، والبعد عن التزاحم، والالتزام بإحضار المصلى الشخصى عند الحضور إلى المسجد، والتأكيد على أن الالتزام بهذه الإجراءات مطلب شرعى ووطنى وإنسانى.

ودعت “الأوقاف” إلى ضرورة التزام الجميع بذلك حفاظًا على أنفسنا وأهلينا ومجتمعنا، والتزامًا بتعليمات ديننا فى دفع الأذى عن أنفسنا وعن الأخرين.

وأكدت عدم فتح أى دار مناسبات، وعدم السماح بإقامة أى عزاء أو عقد قران أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها، وتشديد المتابعة فى ذلك، واتخاذ أقصى عقوبة عند المخالفة، وقصر العمل بالمساجد على الصلوات فقط، وخطبة الجمعة فى حدود عشر دقائق، وعدم السماح بأى نشاط آخر بالمساجد أو ملحقاتها دفعًا لانتشار فيروس كورونا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى