ثقافه وفن

الأربعاء.. لقاء مفتوح مع محمد سلماوى بمكتبة مصر العامة

تنظم دار الكرمة للنشر، فى الخامسة مساء الأربعاء 28 فبراير الجارى بمكتبة مصر العامة، لقاء مفتوحًا مع الكاتب محمد سلماوى حول كتابه الأخير “يومًا أو بعض يوم”.

عاش محمد سلماوى، أحد رموز الثقافة والصحافة فى مصر والوطن العربى، حياة حافلة. فقد ولد فى أسرة مصرية ميسورة فى أواخر الحقبة الملكية، وتفتحت مداركه مع قيام ثورة يوليو 1952، وحصل على الشهادة الثانوية فى مرحلة المد الثورى الناصرى، وشهد خلال دراسته الجامعية انتصارات الثورة وانكساراتها، وعرضت أولى مسرحياته قبيل حرب يونيو 1967، ثم عايش المرحلة الساداتية، وتفاعل مع تقلباتها من خلال الكتابة الصحفية والنشاط السياسى الذى أدى به إلى الاعتقال أثناء انتفاضة يناير 1977.

بأسلوب ممتع، وتفاصيل شيقة، يكشف لنا محمد سلماوى فى مذكراته عن كثير من التفاصيل غير المعروفة لبعض أهم الأحداث السياسية والتطورات الاجتماعية والثقافية التى شكلت عالمنا خلال أهم عقود القرن العشرين، مصحوبة بأكثر من 150 صورة من أرشيفه الشخصى والعائلى، تشكل لوحة حية لمصر من بعد الحرب العالمية الثانية وحتى مقتل السادات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى