أخبار

«اقتصادية البرلمان»: زيارة السيسى لنيويورك تفتح آفاق الاستثمار لمصر

قال عمرو غلاب، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسى لنيويورك للمشاركة فى أعمال الدورة الـ 73 للأمم المتحدة بمثابة فرصة جوهرية لعقد لقاءات ثنائية مع البلدان وفتح لآفاق التعاون والبحث عن شركاء لجذب المزيد من الاستثمارات.

واعتبر البرلمانى الزيارة الخامسة للرئيس عرض لرؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة تجاه القضايا الدولية والإقليمية، ويدل على أن الرئيس يعطى أهمية كبيرة للملفات الخارجية.

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة تشهد تعاونًا كبيرًا خصوصًا فى مجال الاستثمار، حيث أن 33% من حجم الاستثمار الأمريكى الموجه إلى إفريقيا يرتكز فى القاهرة، نظرًا للمناخ الاستثمارى المحفز الذى تم تهيئته من خلال الجهود التى تبذلها الدولة.

وأكد أن مصر من خلال مشاركتها فى أعمال دورة الأمم المتحدة، يعبر عن الدور المحورى الذى تلعبه نيابة عن القارة السمراء والشرق الأوسط، حيث إن الرئيس حرص من خلال كلمته أمام الأمم المتحدة إلى إلقاء الضوء على الملفات المهمة التى تشكل تحديا أمام أمن واستقرار العالم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى