متابعات

“احذر خطر الحبس”.. تعرف على عقوبة البلطجة واستعراض القوة

مع انتشار أعمال العنف والبلطجة فى بعض المناطق العشوائية بالقاهرة الكبرى والمحافظات، وحرص بعض الشباب على تقليد الفنانين فى الأعمال الدرامية التى تسلط الضوء على حياة “البلطجى” فى الأحياء الشعبية، مما يؤدى الى حدوث العديد من المشاكل.

يرصد “الشباب نيوز”، العقوبات المقررة قانوناً للمتهمين بالبلطجة واستعراض القوة.

يقول ممدوح عبد الجواد المحامى، أن عقوبة البلطجة واستعراض القوة المنصوص عليها بالمادة 375 مكرر بقانون العقوبات، قضت بمعاقبة المتهمين باستعراض القوة والتلويح بالعنف والبلطجة مدة لا تقل عن سنة.

وأضاف “عبد الجواد”، أنه يتم تغليظ عقوبة البلطجة واستعراض القوة، لتتراوح ما بين 2 : 5 سنوات إذا ما اصطحب المتهم فيها حيوان مفترس أو وقعت من شخصين أو أكثر، أو اصطحب خلالها المتهمين عصى أو مواد حارقة.

وتابع “عبد الجواد”، أنه يتم تشديد العقوبة، إذا ارتكبت جناية الجرح أو الضرب، الذى يفضى الى الموت، وإذا كانت مصحوبة بإصرار وترصد، تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد، وقد تصل الى الإعدام، إذا ثبت من خلال التحقيقات، أن القتل حصل عمداً ومع سبق الإصرار والترصد.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى