علوم وتكنولوجيا

احترس من هذه الثغرة فى «واتساب»

حذر “آدم وولك” مبرمج الكمبيوتر البولندى، مستخدمى تطبيق “واتساب” بأنه قد لا يكون آمنا بعد الآن، حيث أنه يمكن لأى شخص أن يستخدم المعلومات الموجودة عبر التطبيق فى جهازك.

ووفقاً لصحيفة ديلى ميل البريطانية، عثر على عيب فى التطبيق يمكنه الكشف عن موقع المستخدم، وذلك بعد إرساله رابط URL خلال التطبيق.

ووجد وولك أن تطبيق واتساب يستخدم عناوين IP، وهى عبارة عن تعريف الشخصية المخصصة لكل جهاز متصل بالإنترنت لضمان أن الروابط المرسلة عبره ليست ضارة.

وبحسب الصحيفة، فإن هذا الخطأ لا ينطبق على الروابط التى تم نسخها ولصقها، وإنما فقط على عناوين الروابط التى تمت كتابتها يدويا فى خانة الكتابة عبر التطبيق.

وأثناء تجربة وولك لذلك عبر التطبيق، فإنه استطاع رؤية تفاصيل المستخدمين، على الرغم من أن باقى محتويات الرسائل المرسلة عبر التطبيق تظل مشفرة، ومرئية فقط للمرسل والمتلقى، إلا أنه يمكن استغلال هذه الثغرة من قبل طرف ثالثة لاختراق خصوصية المستخدم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى