متابعات

إفريقيا الوسطى.. 13 قتيلا فى معارك مسلحة

قتل 13 شخصا على الأقل فى معارك دارت، السبت، فى بريا، 450 كلم شمال شرق بانجى عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى، بين مسلحين من ميليشيات ائتلاف سيليكا وآخرين من ميليشيات انتى-بالاكا، كما أفاد الأحد مصدر طبى لوكالة “فرانس برس”.

وقال طبيب فى بريا: “أحصيت 13 جثة السبت بعد معارك عنيفة بين عناصر الدفاع الذاتى (ميليشيات انتى بالاكا) وعناصر ميليشيا عبدالله حسين (فصيل من ائتلاف سيليكا)”.

وأضاف: “تم نقل 20 جريحا على الأقل إلى المستشفى غالبيتهم من المقاتلين من كلا المعسكرين إضافة إلى بعض المدنيين، وأوضح الطبيب أن المعارك بين الطرفين مستمرة فى المدينة منذ أسبوع وقد أوقعت حتى الآن حوالى 30 قتيلا.

وغرقت إفريقيا الوسطى فى الفوضى فى 2013 بعدما أطاح متمردو سيليكا المسلمون بالرئيس السابق فرنسوا بوزيزيه، ما أدى إلى هجوم مضاد شنته مجموعات إنتى بالاكا المسيحية.

وسمح التدخل العسكرى لفرنسا “ديسمبر 2013 – أكتوبر 2016″، والأمم المتحدة بانتخاب الرئيس فوستان ارشانج تواديرا وعودة الهدوء إلى بانغى، لكن ليس داخل البلاد حيث تصاعد العنف منذ نوفمبر الماضى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى