أخبار

«أسطول أتوبيسات بأسعار رمزية».. ننشر خطة النقل العام لخدمة زوار معرض الكتاب

قال اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن الهيئة ستوفر 6 خطوط للنقل العام لخدمة معرض القاهرة الدولى للكتاب، لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين للوصول بسهولة للمعرض.

وكشف رئيس هيئة النقل العالم، عن خريطة خطوط هيئة النقل العام بالقاهرة لخدمة معرض الكتاب موضحا أن الخط الأول سيبدأ من منطقة صقر قريش مرورا بكارفور المعادى ونادى وادى دجلة والطريق الدائرى ومحور المشير ثم معرض الكتاب، أما الخط الثانى فيبدأ من ميدان عبد المنعم رياض مرورا برمسيس والعباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير ثم معرض الكتاب.

وأردف:«أما الخط الثالث يبدأ من العباسية مرورا بنادى السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير ثم معرض الكتاب، والخط الرابع يبدأ من ميدان الجيزة مرورا بجامعة القاهرة والسيدة عائشة والاتوستراد وجامعة الأزهر ثم معرض الكتاب، أما الخط الخامس فيبدأ من النزهة الجديدة مرورا بميدان الحجاز والسبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل والوفاء والأمل ثم معرض الكتاب، والخط السادس يبدأ من الأميرية مرورا بميدان المطرية والحلمية ثم كلية البنات وميدان رابعة والحى السابع وحى السفارات ثم معرض الكتاب.

وقال «رزق»، إن سعر التذكرة 5 جنيهات موحد لكل أتوبيسات النقل العام التي تخدم رواد المعرض وعددها 50 أتوبيس نقل عام عليها “استيكر معرض الكتاب”، وتعمل على 6 خطوط، بالإضافة إلى أكثر من 70 أتوبيسا وباصا لشركات النقل الجماعي تعمل بالخطوط المختلفة.

ولفت إلى أن تذكرة السرفيس ستكون 6 جنيهات وباصات شركة مواصلات مصر بـ8 جنيهات للتيسير على المواطنين، مؤكدا أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للكتاب بتوفير أسطول من أوتوبيسات هيئة النقل العام والخاص وأيضا سيارات السرفيس، لنقل المواطنين من الميادين العامة وأماكن التجمعات وصولا لمركز المعارض على مدار اليوم، طوال فترة تشغيل المعرض.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى