متابعات

أبو شقة: لسنا هواة والوفد مستعد للانتخابات بقوة.. والحزب يمتلك كوادر قادرة

قال المستشار بهاء أبو شقة فى تصريح صحفى، إن حزب الوفد ليس حزب هواة وإنما يمثل تاريخ عريق،  مشيرًا إلى أن قرار الترشح للرئاسة “خطير” ولا يمكن اتخاذه عشوائيا، وحينما رأى الوفد أن المشهد الانتخابى دون مرشح منافس رأى أن من واجبه الوطنى أن يحافظ على صورة مصر ويتقدم بمرشح منافس وفقا لعملية ديمقراطية كاملة.
وأضاف أبو شقة فى تصريح صحفى، أن حزب الوفد حزب مؤسسى وبالتالى سيعرض الأمر برمته على الهيئة العليا لحزب الوفد فى اجتماع طارىء يوم السبت وكل من يريد التقدم للترشح سيطرح اسمه أمامها وهى ستكون صاحبة القرار الأول والأخير.
ولفت أبو شقة أن بيت الأمة أصبح مستعدا لخوض الانتخابات وجاهز فى أى وقت فهو يمتلك كوادر قادرة ، ولكن الأمر متروك للهيئة العليا للوفد.
وفى سياق متصل، قال الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة، إن هناك أحاديث متداولة حول إمكانية خوض ممثل عن حزب الوفد للمعترك الرئاسي، موضحا أنه حدثت بالفعل اليوم إتصالات مكثفة بين قيادات الحزب في هذا الشأن.
وأكد “فؤاد” فى بيان له أن أي قرار بخصوص إمكانية خوض “الوفد” للإنتخابات الرئاسية سيكون من خلال الهيئة العليا، حيث هي المنوط بها إتخاذ القرارات الإستراتيجية للحزب، وسوف يعقد اجتماع الهيئة العليا القادم، وإن كانت هناك رغبة أو نية حقيقية لخوض هذه الانتخابات فيجب أن تقر الهيئة العليا هذا الأمر.
وأشار “فؤاد” الي أن قرارات الحزب مؤسسية ودائما ما تركن إلي الوطنية وتحمل المسئولية.
و نفي الدكتور محمد فؤاد عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تقدمه أو ترشحه للسباق الرئاسي مؤكدا تمسكه بمبدأ الترشح المبني على التنافسية الحقيقية وليس مجرد الترشح للترشح.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى