متابعات

وزير المالية يكشف حقيقة تغيير شكل العملة

كشف الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، حقيقة ما تردد عن اعتزام الحكومة تغيير شكل العملة، لحل الأزمة الاقتصادية، من خلال جذب الأموال المدخرة فى المنازل.

وقال وزير المالية، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج”هنا العاصمة”، على قناة “سى بى سى”، إنه لا توجد نية لدى الدولة لتغيير العملة، مشيرًا إلى أن ما تردد عن تغيير شكل العمل كلام عار تمامًا من الصحة.

وأضاف عمرو الجارحى، أن وزارة المالية والبنك المركزى لم يناقشا هذا القرار حتى الآن.

وأشار إلى أن هناك طرقا كثيرة للتعامل مع المجتمع النقدى فى الأسواق وإدخال الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تشهد الموازنة العامة الجديدة خفضا جديدا على دعم الطاقة والمحروقات.

وتوقع وزير المالية، أن تستلم مصر الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى، فى النصف الثانى من شهر يونيو المقبل، لافتًا إلى أن الحكومة مصرة على الاستمرار فى مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى وفقا للتوقيتات المحددة.

وأكد أن الدولة تستهدف زيادة الإيرادات الضريبية خلال الفترة المقبلة، من حيث إدخال موردين جدد، وإدخال الاقتصاد غير الرسمى فى شكله القانونى.

وأوضح أن خطة برنامج الإصلاح الاقتصادى، تستهدف تحسين كفاءة الإنفاق، وبرامج الحماية الاجتماعية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى