الشرقيةمحافظات

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يسلمان 205 شهادات “أمان” للعمالة غير المنتظمة

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية 205 شهادات “أمان” للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، خلال احتفاليه توقيع 40 اتفاقية عمل جماعية بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% لنحو 28 ألفا و690 عاملا بالقطاع الخاص، التى عقدت بمقر دوار العاشر بمدينة العاشر من رمضان، بحضور مدحت الغمراوى مدير المديرية، وسمير عارف رئيس جمعية المستمرين بالعاشر من رمضان، واللواء صلاح عبد العزيز رئيس شركة النساجون، والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر .

وقال وزير القوى العاملة إن الوزارة تضع نصب أعينها تقديم جميع أوجه الحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة واستصدار شهادات “أمان”، لتوفير حماية تأمينية لهذه الفئة، والتى تتوافق مع مباردة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير “حياة كريمة” لها.

ولفت الوزير إلى أن الرئيس السيسى، أول من أطلق مبادرة رعاية العمالة غير المنتظمة بتوفير شهادة “أمان” لهذه الفئة فى فبراير 2018 ، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن مسئولياتها تجاه أبنائها فى أى وقت من الأوقات وتوفير “حياة كريمة” للمواطن المصرى.

وقال إن الوزارة رصدت 100 مليون جنيه لتوزيع شهادات “أمان” على العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة  فى 27 محافظة، وذلك ضمن حملة “حماية” التى اطلقتها الوزارة خلال شهرى مارس وإبريل من عام 2018 وأسفرت عن تسجيل وحصر مليونين و300 ألف من العمالة غير المنتظمة، مضيفًا إلى أنه جارى وضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال.

وأشار إلى أن ما تم إصداره من شهادات “أمان” حتى الآن وصل لنسبة 35% فقط من المبلغ المرصود، وتستكمل الوزارة حاليا من خلال مديرياتها توزيع باقى الشهادات للوصول للمبلغ المستهدف لتوفير “حياة كريمة”.

وأضاف أن الوزارة أولت اهتمامًا بهذه الفئة بقطاع العمالة غير المنتظمة، بإصدارها لائحة مالية جديدة ومتميزة؛ لتقديم المساعدات المالية والصحية والاجتماعية؛ للمساهمة فى رعايتهم بتقديم منح مالية مناسبة فى الأعياد والمناسبات الرسمية وصرف إعانات مالية أيضا تتلاءم والظروف الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء العمال فى حالات الوفاة والعجز والزواج والمواليد والرعاية الصحية الكاملة.

IMG_4286
IMG_4272
IMG_4284
IMG_4265

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى