متابعات

وزير الصحة يحذر من ممارسة جريمة ختان الإناث.. ويؤكد: السجن ينتظر المخالفين

حذر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، الأطباء والتمريض من ممارسة جريمة ختان البنات، مؤكدا أن عقوبات السجن المشدد تنتظر المخالفين للقانون والقرارات الوزارية التى تحظر ممارسة هذه الجريمة فى المستشفيات العامة والخاصة.

 

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، فى تصريحات، إن المسح الصحى الأخير كشف أن 85% من جرائم ختان البنات تجرى على أيدى الفريق الطبى من الأطباء والتمريض، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى للجامعات يدرس حالياً وضع مناهج فى كليات الطب والتمريض، لشرح أبعاد ممارسة جريمة ختان البنات والعقوبات التى تنتظر المخالفين.

 

وأوضح عماد، أن قيام البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث بالمجلس القومى للسكان بتدشين حملات توعوية بخطورة هذه الجريمة ومضارها النفسية والصحية، بالتعاون مع عدد من وسائل الإعلام يأتى من منطلق المسئولية الاجتماعية الكبيرة للطرفين فى القضاء على هذه الجريمة .

 

وأضاف أحمد عماد، أنه وجه قطاع السكان وتنظيم الأسرة بضرورة قيام الرائدات الريفيات بنشر التوعية اللازمة بين الأهالى فى كافة المحافظات بخطورة هذه الجريمة ومضارها النفسية والصحية والاجتماعية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى