عالميه

نشاط كبير للقافلة السياحية المصرية فى الهند

اختُتمت اليوم السبت، فعاليات القافلة السياحية المصرية فى الهند، برئاسة مدير هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، والتى أُقيمت بالتعاون مع مكتب مومباى وبمشاركة 10 شركات سياحية، فى أربع مدن هندية هى: مومباى وبانجلور وأحمد أباد ونيودلهى.

وشهدت فعاليات القافلة حضورًا مكثفا على مدار الأسبوع، حيث التقى الوفد المصرى مع أكثر من 450 شركة سياحة عاملة بالسوق الهندى، بهدف تعزيز الحركة السياحية من السوق، وذلك فى إطار توجيهات وزير السياحة يحيى راشد بفتح أسواق جديدة واستهداف شرائح سوقية غير تقليدية.

وانطلقت الفعاليات يوم الإثنين الماضى، من مومباى، العاصمة الاقتصادية وأكبر المراكز التجارية فى الهند، وافتُتحت بكلمة ألقاها قنصل عام مصر لدى مومباى أحمد خليل تناولت عمق العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وضرورة انعكاس ذلك على تطوير حركة السياحة بين الجانبين.

من جانبه، تناول الدميرى فى كلمته الافتتاحية، أهمية السوق الهندى بالنسبة لمصر، والخطط الطموحة للوزارة بمضاعفة الأعداد القادمة منه خلال العامين المقبلين، بما يتناسب مع القدرات التنافسية لمصر فى السوق، وتلى ذلك عرض تقديمى من المستشار السياحى المصرى فى مومباى والمدير الأقليمى لدول شرق آسيا إسماعيل عامر حول أهم عوامل الجذب السياحى لمصر، مع التركيز على أهمية إعادة النظر فى أنماط السياحة المعروضة على السياح الهنود وضرورة ألا تقتصر فقط على منتج السياحة الثقافية، وإنما تتسع لتشمل منتج السياحة الشاطئية وغيره من الأنماط السياحية الجديدة.

وعقدت الشركات من الجانبين مجموعة من اللقاءات المهنية، بهدف الاتفاق على إجراء المزيد من التعاقدات خلال الفترة المقبلة، وأعربت الشركات المصرية المشاركة عن تفاؤلها بحجم الفرص المتاحة فى السوق وتطلعها لتوسيع قاعدة الشركات الهندية المتعاملة مع المقصد المصرى مما يضع الشركات المصرية فى موقف تفاوضى أقوى، ويقلل بدوره من المضاربات السعرية الضارة بالسوق.

وعلى هامش فعاليات اليوم الأول من القافلة، أجرى الدميرى عددًا من اللقاءات الصحفية مع عدد من كبريات المجلات السياحية المهنية بالسوق الهندى للتعريف بأهداف القافلة والإعلان عن خطط الهيئة لتنشيط الحركة من السوق الهندى خلال الفترة المقبلة.

وشهد اليوم الأول من القافلة، ولأول مرة، تنظيم ورشة عمل متخصصة لعدد من أكبر منتجى الأفلام السينمائية، بهدف تسليط الضوء على مصر مقصدًا مناسبًا لتصوير الأعمال الفنية الهندية، كما تم عرض التسهيلات المقدمة من جانب الدولة المصرية لاجتذاب هذا النمط المهم من السياحة، حيث تنتج السينما الهندية “بوليوود” نحو ألف فيلم سنويا يتم تصوير العديد منها فى دول أجنبية، مما يمثل فرصة كبيرة لتعزيز حركة السياحة عبر تسليط الضوء على المواقع السياحية فى مصر لتصوير الأعمال السينمائية بها.

وتم تنفيذ ورشة عمل أخرى خلال نفس اليوم لعدد من أهم منظمى حفلات الزفاف الهنود، بهدف الترويج لنمط سياحة الزفاف وشهر العسل، حيث تشهد الهند سنويا نحو عشرة ملايين زيجة، وتقوم الآلاف من الأسر الغنية بالهند بإقامة حفلاتها فى مقاصد سياحية خارج الهند.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى