أخبار

موعد نقل الهيئات الحكومية للعاصمة الإدارية

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه يتوقع بدء انتقال الهيئات والوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة منتصف عام 2019.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء عقب انتهاء اجتماع المهندس شريف إسماعيل مع كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

وأكد إسماعيل، خلال اجتماعه اليوم بالدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية تستهدف مواصلة برامج وسياسات الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى والإدارى لانعكاساتها الإيجابية على مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال وكفاءة الأسواق.

واضاف أنه سيتم إعطاء أولوية للقطاعات الرائدة عالية الإنتاجية سريعة النمو ذات علاقات تشابكية قوية مع غيرها من القطاعات، وفي مقدمتها الصناعة التحويلية، وإيلاء الأهمية للقطاعات الأكثر ارتباطاً بتنشيط المعاملات فى الأسواق الداخلية، وعلى رأسها قطاعات التشييد والبناء والنقل والتجارة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن الحكومة أحالت اليوم الخميس إلى مجلس النواب كل من مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، وكذا مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2018/2019، العام الأول من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019- 2021/2022).

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى