عالميه

مواجهات جوية جديدة بين روسيا وأمريكا

اعترضت مقاتلة روسية طائرة حربية أمريكية فوق حدود مقاطعة كالينينجراد، أقصى غرب البلاد، حسبما ذكرت “سكاى نيوز عربية” نقلًا عن وسائل إعلام روسية.

وأضافت المصادر، أن الطائرة الأمريكية انطلقت من قاعدة “ميلدنهول” البريطانية باتجاه بولندا، لكنها نفذت تحليقًا منخفضًا تواصل لعدة ساعات فوق حدود المقاطعة الروسية التى تحدها بولندا من الجنوب وبحر البلطيق من الشمال، لتنفيذ مهمة استخباراتية، ثم اتجهت نحو الساحل الروسى على بحر البلطيق، قبل أن تقلع مقاتلة روسية لاعتراضها.

وأكدت وسائل إعلام روسية، أن طائرتين أمريكيتين من طراز RC135U وRC-135V انطلقتا من قاعدة “سودا باي” الواقعة فى جزيرة كريت اليونانية، صباح أمس الإثنين، لتنفيذ مهمة تجسسية على سواحل شبه جزيرة القرم، وكذلك فوق القاعدة البحرية الروسية فى ميناء طرطوس السورى.

وأشارت المصادر، إلى أن الطائرتين الأمريكيتين حلقتا فوق منطقة بعرض البحر الأبيض المتوسط، كانت سفن حربية روسية أطلقت منها صواريخ مجنحة على مواقع لـ”داعش” فى حماه قبل أيام.

من جهتها، ذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية، أن طائرة تجسس أمريكية أخرى من طراز WC-135C اقتربت من السواحل الروسية على البحر الأسود قادمة من قاعدة فى بريطانيا، فى مهمة يعتقد أنها لتحديد مواقع لتجارب نووية عسكرية مفترضة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى