أخبار

مصادر ترجح تولي محمد معيط لحقيبة المالية خلفا لـ«عمرو الجارحي»

أفادت مصادر حكومية مطلعة عن اقتراب محمد معيط لتولي وزارة المالية خلفا لـ«عمرو الجارحي»، لافتةً إلى أن معيط لديه خبرات كبيرة تؤهله للنجاح في تلك المهمة واستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي.

وكان محمد أحمد محمد معيط، يشغل منصب نائب وزير المالية للخزانة العامة، وخلال الفترة التي ترأس قطاع الخزانة العامة، عمل «معيط» على إعادة تخطيط الإيرادات والنفقات العامة، بجانب رئاسته لوحدة العدالة الاقتصادية بوزارة المالية، ونجح إلى حد كبير في إعادة الهندسة المالية للموازنة العامة للدولة.

مناصب عديدة
وشغل «معيط» العديد من المناصب، كان آخرها مساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة، منذ شهر أكتوبر الماضي، كما شغل منصب مساعد أول لوزير الصحة للشئون المالية والإدارية والديوان العام.

كما شغل الدكتور محمد معيط منصب نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة من أبريل ٢٠١٣، وحتى يناير عام 2015، ومنصب مستشار وزير المالية خلال الفترة من عام 2007 وحتى عام 2009.

فيما تولى منصب مساعد وزير المالية للتأمينات والمعاشات في الفترة من «٢٠٠٩ – أبريل ٢٠١٣» وكذلك منصب نائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ومنصب عضوية مجالس إدارات عدة شركات وهيئات منها شركة «High Tech»، الشركة الدولية للتأجير التمويلى، لشركة القابضة للتأمين، شركة القابضة للمصل واللقاح، الهيئة العامة للتأمين الصحى.

جنرال التأمين
وحصل الدكتور محمد معيط على درجة الدكتوراة والماجستير في العلوم الأكتوارية من جامعة سيتى بلندن، كما حصل على ماجستير الفلسفة في التأمين من جامعة القاهرة وكذلك بكالوريوس الرياضة والتأمين من جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

29 سنة خبرة
ولدى الدكتور محمد معيط أكثر من ٢٩ عامًا من الخبرة في مجال التدريس في العديد من الجامعات والمعاهد العلمية على النماذج النظرية والتطبيقية والرياضيات والإحصاء في مجال التمويل والتأمين، وإدارة الأعمال والعلوم الأكتوارية على مختلف المستويات والدرجات العلمية الجامعية والدراسات العليا والمشاركة في الإشراف على الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراة والمشاركة في المناقشة والحكم على رسائل الماجستير والدكتوراة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بتشكيل الحكومة الجديدة، ويأتي ذلك بعد النجاحات التي حققها مدبولي في ملف الإسكان خلال الفترة الماضية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى