أخبار

مراجعة أعمدة الإنارة وغرف عمليات .. التنمية المحلية تستعد للطقس السيئ

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن هناك غرفة عمليات مركزية بالوزارة، تنسق مع غرف عمليات المحافظات، وغرفة عمليات مجلس الوزراء؛ لمتابعة موجة الطقس السيئ الحالية، مؤكدًا صدور توجيهات بإعادة انتشار العربات لشفط مياه الأمطار.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC، تقديم الإعلامى رامى رضوان، المذاع عبر فضائية DMC، أن عربات شفط المياه منتشرة منذ صباح الثلاثاء، فى الإسكندرية مع هطول الأمطار، وهو ما يؤكد جاهزية واستعداد المحليات من خلال سيناريوهات وضعتها الوزارة مسبقًا لمواجهة حالات الطوارئ.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن المحليات راجعت أعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء فى حالة هطول الأمطار، لقطع التيار حال وجود أى ضرر.

وتشهد عدة محافظات طقسًا غير مستقر، وتشهد البلاد نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة وانخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة ومتوقع أن تشهد الساعات القليلة القادمة أمطار على أغلب الأنحاء تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد للعاصمة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى الجمعة المقبلة، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وشمال سيناء تمتد متوسطة الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وشمال سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية والطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى