متابعات

ليلة سقط فيها واتس آب.. لهذا السبب تم تعطيل التطبيق

تصدر تطبيق واتس آب، لتبادل الرسائل على الهواتف الذكية، قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على موقع تويتر للتدوين القصير عالميا، عقب العطل المفاجئ الذي تعرض له.

ودون المغردون على موقع تويتر من مختلف أنحاء العالم حول تعطل التطبيق منذ قرابة الساعة حتى الآن دون أي رد فعل رسمي من قبل المسئولين عنه.

وفوجئ مستخدمو التطبيق بإمكانية دخولهم له، ولكن دون التمكن من إرسال او استقبال الرسائل على الإطلاق، سواء النصية أو الصور والفيديوهات.

وأكد عدد من رواد موقع تويتر أن التطبيق معطل منذ قرابة الساعة على هواتفهم، وأطلق البعض هاشتاج whatsappdown#، فيما قرر آخرون السخرية من الأمر بطريقتهم الخاصة.

ويستخدم أكثر من بليون شخص في أكثر من ١٨٠ بلداً  واتساب للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأفراد أسرهم في كل مكان، وفقا للبيانات الرسمية من الشركة.

وتأسست واتساب على يد يان كوم وبراين آكتن اللذين عمِلا معاً في شركة Yahoo حيث بلغ مجموع سنوات خدمتهما عشرين عاماً، وانضمت واتساب إلى فيسبوك عام ٢٠١٤، لكنها استمرت في العمل كتطبيق مستقلّ مع التركيز على بناء خدمة مراسلة تعمل بسرعة ويمكن الاعتماد عليها في أي مكان في العالم.
وتوقفت خدمات تطبيق التراسل الأشهر فى العالم “واتس آب” منذ قليل فى عدة دول بالعالم، مما تسبب فى انقطاع التراسل بين ملايين مستخدمى التطبيق من خلال إصداره الأخير على جميع أنظمة التشغيل.

وأكدت صحيفة express” ” البريطانية، أن الخدمة توقفت فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، فى أنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، والبرازيل ودول أخرى بأوروبا.

ولاحظ مستخدمى التطبيق فى مصر توقف الخدمة كليا منذ أقل من ساعة، ولم يصدر فيس بوك – المالك لتطبيق واتس اب- تقرير يوضح أسباب المشكلة وموعد إصلاحها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى