+18

للرجل.. تعرف على عدد الحيوانات المنوية التى تعد مؤشرا لتأخر الإنجاب

الكثير من الرجال لا يعى أن هناك نسبة من عدد الحيوانات المنوية لديه قد تنذر ببعض الاحتمالات بتأخر الإنجاب، وتحتاج للتعامل وإيجاد الحلول للقدرة على الإنجاب.

الإنجاب

الدكتور خالد حمدى عليوة استشارى أمراض الذكورة والمسالك بقصر العينى، أوضح أن هناك نسبة وعدد معين للحيوانات المنوية يكون فيه الرجل فى مرحلة الأمان، ويكون لديه عدد كاف يرفع فرص التخصيب لبويضة الزوجة مما يرفع فرص الحمل والإنجاب، وأقل من هذا العدد يصبح الأمر يحتاج لمزيد من التدخل الطبى.

وتابع الدكتور خالد حمدى عليوة حديثه، موضحا أن نتيجة تحليل السائل المنوى التى تظهر عدد الحيوانات المنوية للرجل، إذا ظهرت أقل من 10 ملايين حيوان منوى، لابد وأن يقوم الطبيب يعمل المزيد من الفحوصات للزوج، والأشعات والتحاليل الأخرى، لبيان سبب هذا النقص فى العدد الظاهر فى التحليل، وبعد تحديد السبب قد يلجأ الطبيب حينها لعملية تخصيب مساعدة للزوجين كى تزيد فرص الإنجاب، ولذا فإن النسبة الأقل من 10 ملايين حيوان منوى، تحتاج إلى استشارة مختص ذكورة متابع لحالة الرجل.

الوسوم

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق