عالميه

لافروف: يجب تخفيف حدة التصعيد فى سوريا

أعلن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، الأحد، أن مذكرة التفاهم بشأن إنشاء 4 مناطق تخفيف التصعيد فى سوريا لمدة ستة أشهر، والتى دخلت حيز التنفيذ ابتداء من 6 مايو 2017 يجب أن تتمدد إلى جميع الأراضى السورية، حسبما ذكرت وكالة “سبوتينك” الروسية.

وقال لافروف: “كما تعلمون، لتطوير هذا الاتفاق، لقد اجتمعنا قبل أيام فى أستانة، مع تركيا وإيران والحكومة السورية والمعارضة المسلحة، الذى وضعت هذه المناطق، للبدء من أربعة مناطق من سوريا، أعنى، أن هذه الممارسة ستتمدد، إلى بقية الأراضى السورية”.

وأضاف لافروف بشأن المحادثات التى عقدها مع نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون، مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب: “المبادرة التى أطلقها دونالد ترامب عندما كان لا يزال فى مرحلة مبكرة من رئاسته، بشأن إنشاء مناطق أمنية أو تخفيف التصعيد، وعدم القتال فى تلك المناطق، إلا ضد الإرهابيين الذى يجب طردهم، أن كانوا موجودين هناك احتلت مركز المحادثات”.

واعتمدت الدول الضامنة الثلاث للهدنة فى سوريا، روسيا وإيران وتركيا، خلال المفاوضات فى أستانا التى جرت يومى 3 و4 مايو، مذكرة تفاهم حول إنشاء أربع مناطق تخفيف التصعيد فى سوريا لمدة ستة أشهر، والتى دخلت حيز التنفيذ ابتداء من 6 مايو 2017.

وتمت خلال الجولة الخامسة من المحادثات السورية فى جنيف، فى 23- 31 مارس الماضى، مناقشة السلال الأربع والتى تتمحور بشأن الحكومة والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى