أقتصاد

قرار جمهورى بالموافقة على قرض بقيمة 40 مليون دولار

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراً جمهورياً رقم 528 لسنة 2016 بالموافقة على اتفاق قرض بين الحكومة المصرية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية “أوفيد”، بشأن مشروع الصندوق الاجتماعى للتنمية “المرحلة الثالثة، بمبلغ 40 مليون دولار أمريكى.

ويهدف المشروع إلى تحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية، عن طريق زيادة دخل الأسرة الفقيرة من خلال تقديم قروض صغيرة ومتناهية الصغر.

كما يدعم المشروع جهود الحكومة المصرية فى زيادة دخل سكان المناطق الريفية، عن طريق تعزيز أنشطة ذات جدوى اقتصادية ومستدامة بيئيا، مما يؤدى إلى الحد من البطالة وخلق فرص عمل وتحفيز العمل الحر.

وستقدم قيمة القرض من خلال ثلاث وسائل مختلفة، الإقراض المباشر للمستفيدين، أو من خلال منظمات المجتمع المدنى ومؤسسات التمويل متناهى الصغر أو شركات التمويل متناهى الصغر للإقراض المتجدد للمستفيدين، أو من خلال البنوك والوسطاء للإقراض المتجدد للمستفيدين.

ونشر القرار فى الجريدة الرسمية الصادرة اليوم الخميس.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى