أخبار

قائد الجيش الثالث الميدانى يكشف عن تفاصيل تطهير «جبل الحلال»

كشف اللواء محمد رأفت قائد الجيش الثالث الميدانى، عن تفاصيل تطهير جبل الحلال من الإرهابيين والعناصر التكفيرية.

وأعلن قائد الجيش الثالث الميدانى فى تقرير عرضه برنامج “على مسئوليتى” مع الإعلامى أحمد موسى على قناة “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، القبض على 32 تكفيريًا وتصفية 188 شخصًا على جبل الحلال، لافتًا إلى ضبط أطنان من المواد المخدرة وأفدنة مزروعة بالنباتات المخدرة.

ونوه بضبط مخزن به 29 دراجة نارية مفخخة جاهزة للتفجير، وتم إبطالهم بواسطة عناصر المهندسين والتحفظ عليهم.

وقال اللواء رأفت إن الأوامر صدرت بضرورة تطهير الجبل من العناصر التكفيرية، موضحًا أن الأمر مر بعدة مراحل.

وأضاف أن المرحلة الأولى من مراحل تطهير الجبل تمثلت فى تجميع المعلومات، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع الأجهزة الأمنية وتجميع معلومات كبيرة جدًا، وتم تأكيدها عن طريق السكان المحليين الشرفاء.
وتابع: “تم التوصل إلى محاصرة الجبل بالكامل فى المرحلة الثانية، وخفض الروح المعنوية للعناصر التكفيرية، وأدى ذلك إلى استسلام البعض منهم، لأننا قلنا إن الإرهابى الذى سيرفع السلاح فى وجه القوات سيقتل على الفور، وأما من يستسلم لن يقتل وسيتم القبض عليه”.

وأوضح أنه عقب التأكد من انخفاض الروح المعنوية لتلك العناصر بجانب نقص الأسلحة والذخائر ومواد الإعاشة منهم، تم وضع خطة لاقتحام الجبل، وتم تقسيمه إلى شرائح كل قائد مجموعة له شريحة مكلف بتغطيتها.

     

    بوابة الشباب نيوز

    جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى