أخبار

غادة والى: تخصيص 5% من وحدات مشروع “أهالينا” بالسلام لذوى الإعاقة

أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم تخصيص 5% من الوحدات السكنية بمشروع أهالينا بالسلام لذوى الإعاقة، وسيتم رصد الدور الأرضى لهم، مشيرة إلى أنه سيتم العمل بشكل كامل على المنطقة من جميع النواحى من خلال وضع الأسر والمسنين أيضاً غير المؤمن عليهم.

وأضافت وزيرة التضامن، أنه لابد من تدخل نفسى واجتماعى مع البنيه التحتيه لتتنقل الأهالى فى وحدات سكنيه آمنة ولتحقيق الأهدا ف الاجتماعيه التى نسعى اليها.

ووجهت الوزيرة، على هامش احتفالية وضع حجر الأساس لمشروع الإسكان الاجتماعى أهالينا، بحضور وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، الشكر لكل المسئولين عن بناء هذه الوحدات العشوائية، مؤكدة وضع محور تسكين العشوائيات ضمن أهم أهداف الوزارة التى تسعى لتحقيقها.

من جانبه قال اللواء أركان حرب أيمن عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية، إن الهدف من المشروع هو العمل على تخفيف العبء عن المواطنين، مضيفا، “مش هنسيب أهلنا فى العشوائيات”.

ووجه “عامر”، خلال كلمته باحتفالية وضع حجر الأساس للمشروع، الشكر لكافة المسئولين الذين ساهموا فى خروج المشروع والبدء فيه، ووعد بالانتهاء منه فى أقل من المخطط، فكان من المخطط أن ينتهى خلال عام ونصف، بل سيتم الانتهاء منه أقل من ذلك.

يذكر أن المشروع مقام على مساحة 9,5 فدان تم تخصيصها بمعرفة المحافظة لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ 25 عمارة سكنية من 12 دور بإجمالى 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2 تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى إنشاء 216 محلا تجاريا مع إقامة مول تجارى على مساحة 4400 م2، كما روعى إنشاء مدرسة ومركز طبى ومسجد يسع لعدد 700 مصلى، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجارى من دورين مع إنشاء ملعب خماسى ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى