أخبار

سعفان: 3 مشروعات قوانين جديدة للعمل

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، حرص الوزارة على توفير فرص عمل من خلال المنتديات التى تعقدها الوزارة.

وقال سعفان، فى كلمته بمناسبة عيد العمال: “نحرص على فرصة عمل من خلال نشرات الوزارة، بينهم فرص لذوى الاحتياجات الخاصة، وأنشئت صفحة لهم على الإنترنت لتسجيل بياناتهم”.

وأضاف وزير القوى العاملة: “”لسنا فى حاجة على أن نؤكد أن عمال مصر هم السواعد التى تبنى الوطن، تحية لكل يد تبنى وتغرس ولكل عامل فى مصر”.

وتابع الوزير: “حرصت وزارة القوى العاملة على تفعيل دور مكاتب التمثيل العمالى لتسوية المشكلات التى تواجه العاملين المصريين بالخارج”.

وأكمل: “نترقب معا هذا اليوم بالقلب والعقل، ونجد أن واجبنا يحتم علينا الاستفادة من الأيام التى مرت بنا، وأثبت فيها الشعب المصرى أنه لم يهزم أو تنكس رايته، نحن أمام مرحلة جديدة نبذل فيها الغالى والنفيس تخوض فيه القوات المسلحة حربًا ضد الإرهاب، وتحية إعزاز وتقدير لرجال الجيش والشرطة وتحية إعزاز لكل شهيد سقط فى سبيل الدفاع عن الوطن”.

واستطرد الوزير: “تحرص وزارة القوى العاملة، أن يكون الاحتفال بعيد العمال مقرون بمراجعة جادة وشاملة”.

وواصل: “قد انتهينا من وضع 3 قوانين جديدة للعمل هى قانون العمل الجديد وقانون التنظيمات النقابية وقانون انتخاب مجالس إدارة الشركات”.

وأكد حرص الوزارة، على أن تدفع عجلة الإنتاج وتحقيق الأمان الوظيفى المنشود، بما يتماشى مع الدستور والاتفاقيات التى صدقت عليها مصر”.

وأضاف الوزير: “دمجنا عمل الإدارات لتسهيل الإجراءات، وأطلقنا منظومة الشباك الواحد، ونعكف على تطوير البنية التكنولوجية للوزارة، ويجرى تطوير مركز الحاسب الآلى، ومن المنتظر الانتهاء من التطوير نهاية العام الحالى”.

وتابع: “حرصنا على تصويب أوضاع العمالة المخالفة فى الدول العربية، وتنفيذ الربط الإلكترونى مع بعض الدول العربية ومكافحة الهجرة غير الشرعية”.

 

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى