+18

سبب غريب وراء توقف نزول الدورة الشهرية.. ما هو؟

كتبت- منة نافع

عديد من النساء ليس لديهن معلومات كافية عن السمات البيولوجية التي يمتلكها جسمهن، كل عضو في الجسد يعطي رسالة للمرأة إذ كانت صحتها على ما يرام أم لا، إليكِ بعض النصائح التي يمكنك اتباعها في المنزل دون الحاجة لزيارة الطبيب للاطمئنان على صحتك، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1-الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية يعطل الدورة الشهرية

أثبتت الدراسات أن التدريبات الرياضية، يمكن أن تقلل من الشعور بالآلام أثناء الدورة الشهرية، ولكن إذا كانت المرأة تفرط في ذلك، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جسدها، فالنشاط البدني المفرط يؤدي إلى خلل هرموني في الجسم مما يسبب تعطيل الدورة الشهرية للمرأة.

هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن زيارة صالة الألعاب الرياضية، وتذكر أن كل شيء يجب أن يتم باعتدال، بما في ذلك التمارين الرياضية.

2-التأكد من صحة الثديين

يمكن أن يكون الثديان دليلًا على حالتك الصحية، إذ يمكن أن للإفرازات من الغدد الثديية، تشير إلى عدم التوازن الهرموني واضطراب المبيض.

يجب عليك استشارة الطبيب في هذه الحالة على الفور، إذا شعرت بالحكة في الحلمة، أو لاحظت بعض الالتهابات تحت الثديين، ربما يكون هذا نوعًا من الحساسية تجاه حمالة الصدر أو المنظف الذي تستخدمه.

3-الوزن لا يشير إلى حالة صحة جسمك

الوزن الزائد لا يعنيبالضرورة أن لديك مشكلات صحية، إذ تعتمد زيادة الوزن على عادات الأكل، والعوامل الوراثية، وأثبت دراسة أن الأعضاء الداخلية للأفراد الذي يعانون من زيادة الوزن، يكونون أكثر صحة

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق