أقتصاد

رئيس البنك الدولى بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: ننظر للمشروعات المقامة بمصر

قال الدكتور حافظ غانم، رئيس البنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن زيارته لمصر لها ثلاثة أهداف، أولها النظر إلى المشروعات التى تقام فى مصر وطريقة العمل فيها، والثانى التواصل مع الحكومة المصرية للتفكير فى المشروعات المستقبلية.

وأضاف غانم، خلال حواره مع الإعلامى أيمن صلاح، ببرنامج “أسواق وأعمال” المذاع عبر فضائية ON LIVE، أن الهدف الثالث لزيارته لمصر لكونه شريكا مع الجامعة العربية فى خطة التنمية المستدامة بالوطن العربى، وكذلك مع منظمة “الفاو” للعمل سويا فى مجال المياه فى المنطقة العربية، مشيرا إلى أن البنك يعمل مع منظمة الفاو والجامعة العربية لحل مشكلة المياه وتحقيق الأمن المائى.

وأوضح رئيس البنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن مشروعات تحلية المياه وتحسين ترشيد الاستهلاك أحد حلول أزمة نقص المياه، مؤكدا أن محاربة الفقر وتطبيق العدالة الاجتماعية أهم أهداف مجموعة البنك الدولى.

وتابع أن الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية مؤخرا تسير فى الطريق الصحيح، مشيرا إلى أنها انعكست بشكل إيجابى على حجم الاحتياطى النقدى من العملة الأجنبى لدى البنك المركزى خلال الفترة الماضية تزامنا مع ارتفاع معدلات الاستثمار الأجنبى المباشر.

وأضاف غانم أن قرارات الحكومة الإصلاحية كانت شجاعة ولم تكن لتحتمل التأخير، مشيرا إلى أن أولويات مجموعة البنك الدولى فى التعاون مع مصر تشمل إصلاح قطاع الطاقة ودعم الموازنة ومشروعات البنية التحتية وتحفيز القطاع الخاص، مع مراعاة العدالة الاجتماعية.

وفى ذات السياق قال غانم إنه متفاءل بترتيب مصر فى تقرير ممارسة الأعمال للعام الجارى والمقرر صدوره قريبا خاصة وأن التقرير سيرصد التحسن فى أسعار صرف العملات الأجنبية عقب تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية فى نوفمبر الماضى.

وأشار غانم أن برنامج زيارته الأخيرة للقاهرة تضمن لقاءا مع وزير التربية والتعليم لبحث تمويل عمليات تطوير التعليم.

وأشاد غانم بمعدلات الإنجاز لمشروعات الصرف الصحى فى محافظات مصر مؤكدا أنها تفوق نظيراتها عالميا، مضيفا أن ما تم إنجازه فى مصر خلال الأشهر الثمانية الماضية يفوق معدلات الإنجاز فى عام كامل بدول أخرى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى