أخبار

د.راندا رزق تهنئ اللواء عباس كامل بتولي رئاسة “المخابرات العامة”

هنأت الدكتورة راندا رزق  استاذ الاعلام التربوى بجامعه القاهرة وعضو المجلس الاستشارى الرئاسي للتنمية المجتمعية ، اللواء عباس كامل بأداء اليمين الدستورية رئيسًا لجهاز لمخابرات العامة.

كما تقدم “رزق”، بالتهنئة إلى اللواء ناصر فهمي، بعد أدائه اليمين الدستورية نائبا لجهاز المخابرات العامة.

وأعربت “رزق”، عن ثقتها بقدرة اللواء عباس كامل، في إدارة الملفات والقضايا التي تمس الأمن القومي، وحمايته من المخاطر التي تحيق به، مشيدًا بالجهود التي يبذلها رجال المخابرات العامة، في المرحلة الراهنة في ضوء التحديات التي تواجه الوطن.

وكُلف كامل بتسيير أعمال الجهاز يناير الماضي، خلفًا للواء خالد فوزي رئيس الاستخبارات السابق.

وشارك كامل خلال توليه الرئاسة المؤقتة للجهاز في إدارة ملفات حيوية أهمها ملف “سد النهضة” الإثيوبي، إذ حضر المحادثات التساعية لرؤساء جهاز الاستخبارات ووزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا.

كما لعب دورًا بارزًا في تقديم تسهيلات لقطاع غزة منها فتح معبر رفح الحدودي لمدة شهر للمرة الأولى منذ سنوات.

وجهاز المخابرات العامة واحد من أهم الأجهزة السيادية في مصر، ويتبع مباشرة لرئاسة الجمهورية، ويعد كامل الرئيس الثامن عشر للجهاز منذ تأسيسه عام 1954.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى