الدقهلية

جيهان السادات تتبرع لإنشاء مركز زراعة الكبد بجامعة المنصورة

الدقهلية – رامي القناوي:

أعلن الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، امس، تبرع جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بمبلغ مالي، رفضت الإفصاح عنه، لإنشاء مركز زراعة الكبد بالجامعة.

وقال “القناوي” إنع تلقى لتصالًا من جيهان السادات، أعربت فيه عن سعادتها بالمستوى المتميز للمراكز الطبية بجامعة المنصورة، مبدية استعدادها لزيارة الجامعة والانضمام إلى حملة لجمع التبرعات لمستشفياتها.

وقال “القناوي” إن زوجة الرئيس الراحل كانت إحدى الداعمات للدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلي، في أثناء إنشاء مركز المسالك البولية والكلى، الذي وضع حجر أساسه الرئيس السادات، ثم أصبح مركزًا عالميًا ومفخرة علمية وطبية.

يشار إلى تردد حوالي 4 ملايين مريض سنويًا على مستشفيات جامعة المنصورة من جميع محافظات الجمهورية، وإجراء ثلاث آلاف عملية زراعة كلى وخمسمائة وخمسون زراعة كبد، وتقدم خدماتها الطبية للمواطنين مجانًا في 12 مركزًا طبيًا.

وتعمل جامعة المنصورة على إنشاء مركز متخصص لزراعة الكبد بعد تبرع أحد المواطنين بـ15 مليون جنيه لبناء المركز، ووضع حجر الأساس الأسبوع الماضي.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى