أقتصاد

«تصنيف فيتش» يضرب بورصة قطر

بعد يوم على خفض وكالة فيتش تصنيفها الائتمانى لقطر، هبطت البورصة القطرية، اليوم الأربعاء، ليسجل المؤشر أدنى مستوى إغلاق له منذ مطلع الشهر الماضى.

وخفضت فيتش تصنيفها الائتمانى لقطر درجة واحدة إلى AA- مع نظرة مستقبلية سلبية، أول من أمس الإثنين، مشيرة إلى تأثير الإجراءات التى فرضتها دول عربية على الدوحة.

ويضع تصنيف فيتش قطر عند نفس مستويات تصنيف الوكالتين الرئيسيتين الأخريين، “موديز” و”ستاندرد آند بورز”، اللتين تعطيان الدوحة أيضا نظرة مستقبلية سلبية.

ويهدد خفض التصنيف بارتفاع تكلفة التمويل للبنوك القطرية، التى تسعى إلى تعويض الودائع والقروض التى سحبتها دول عربية أخرى.

وتراجعت أسهم معظم البنوك مع هبوط سهم بنك قطر الوطنى 1.3%، وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.9% مسجلا أدنى مستوى إغلاق له منذ أوائل يوليو.

وكانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قد قطعت العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر لدعمها الإرهاب والتعاون مع إيران لزعزعة أمن واستقرار دول المنطقة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى