ثقافه وفنفيديو الشباب نيوز

بالفيديو..أفلام موسم نص السنة.. الكوميديا تسيطر وظهور نسائى قوى

تشهد دور عرض السينما، طرح العديد من الأفلام السينمائية لتدخل مرحلة المنافسة على تحقيق أعلى الإيرادات فى موسم إجازة نصف العام الدراسى، وتطرح هذه الأفلام بشكل متتالى بدءا من منتصف شهر ديسمبر الجارى وحتى نهاية شهر يناير المقبل.

ونستعرض من خلال التقرير التالى أبرز هذه الأفلام:

فيلم برا المنهج


يعرض فيلم “برا المنهج” للفنان ماجد الكدوانى يوم 15 ديسمبر الجارى، ليشارك العمل ضمن منافسات موسم رأس السنة، وكشفت الشركة المنتجة الإعلان الرسمى للعمل الذى يشارك فى مهرجان البحر الأحمر السينمائى فى دورته الافتتاحية، والتى تقام خلال الفترة من 6 – 15 ديسمبر المقبل، وهو من إخراج عمرو سلامة.

ويشارك فى بطولة “برا المنهج” روبى، دنيا ماهر، والطفل عمر شريف، بالإضافة إلى العديد من الأطفال وعدد من نجوم ضيوف الشرف، والفيلم من قصة وسيناريو وحوار عمرو سلامة، بالمشاركة مع الكاتب خالد دياب، وإنتاج شركة “لاجونى”، للمنتجة شاهيناز العقاد.

تدور أحداث الفيلم حول الطفل اليتيم نور، الذى يبلغ من العمر 13 سنة، ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذى يسكنه رجل عجوز يعيش هناك، مختبئا من العالم، وتنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبى والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

فيلم ريتسا


يعرض فيلم “ريتسا” يوم 15 ديسمبر الجارى بدور العرض المصرية، ونشرت الشركة المنتجة الإعلان الخاص للفيلم للترويج له قبل عرضه، وكشف الإعلان عن العديد من قصص الحب التى تتضمنها أحداث الفيلم، بالإضافة إلى الكشف عن ريتسا التى يحمل الفيلم اسمها، حيث يتناول العمل علاقات عاطفية تتضمنها العديد من مشاهد الدراما والغموض.

ويحكى الفيلم قصص 3 شخصيات مختلفة تدور بين زمنين مختلفين لكل منها مسارها الخاص.

وانتهى المخرج أحمد يسرى من عمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم، كما انتهى المؤلف الموسيقى أنور عمرو، من وضع الموسيقى التصويرية للعمل.

فيلم “ريتسا” تأليف معتز فتيحة، وإنتاج أيمن يوسف، وإخراج أحمد يسرى، ويقوم ببطولته محمود حميدة، وأمير المصرى، وكارولين عزمى ومى الغيطى ومريم الخشت وعائشة بن أحمد ونور إيهاب.

فيلم مربع برمودا

يبدأ عرض فيلم “مربع برمودة ” يوم 22 ديسمبر الجارى، ومن المقرر طرح البرومو الدعائى للفيلم خلال أيام.

فيلم “مربع برمودة” تأليف هشام هلال وإخراج طارق رفعت وإنتاج “ذا جيت ميديا جروب” لصاحبها عاطف كامل ويلو تيب تك، وبطولة مصطفى خاطر وعمرو عبدالجليل وروجينا وهنا شيحا ومحمد ثروت ومحمد جمعة ودينا وعايدة رياض ونهى رأفت وتوزيع شركة اتحاد الفنانين.

وتدور أحداث الفيلم حول ظاهرة نفسية تصيب بطلى العمل مصطفى خاطر وعمرو عبد الجليل، ومعهم هنا شيحة وروجينا وتتوالى الأحداث.

الكاهن

وتستقبل السنيمات يوم 29 ديسمبر فيلم “الكاهن” بطولة إياد نصار، درة، محمود حميدة، حسين فهمى، فتحى عبد الوهاب، جمال سليمان، حنان سليمان، أحمد فؤاد سليم، وفاطمة كمال، وعدد آخر من الفنانين والعمل من إخراج عثمان أبو لبن، وتأليف محمد ناير وتدور أحداثه فى إطار تشويقى أكشن.

وتجسد درة خلال فيلم الكاهن شخصية صحفية تدعى “فيروز”، تتزوج من إياد نصار الذى يجسد دور شخص يعانى من اضطراب نفسى، وتحدث جريمة قتل غامضة تقلب حياة الزوجين وتكون هى محور احداث الفيلم.

تماسيح النيل

فيلم “تماسيح النيل” بطولة مصطفى خاطر، حمدى المرغنى، خالد الصاوى، كريم عفيفى، ويزو، هنادى مهنى، بيومى فواد، محمد ثروت، محمد جمعة، سليمان عيد، سامية الطرابيلسى، بدرية طلبة، شريف حسنى، وضيفة الشرف سوزان نجم الدين، من تأليف لؤى السيد وتدور أحداثه فى إطار كوميدى.

وكان مخرج الفيلم سامح عبد العزيز انتهى من عمليات المونتاج والمكساج وأصبح الفيلم جاهزا للعرض.

وتدور أحداث الفيلم حول مصطفى خاطر وحمدى الميرغنى شابين يقومان بأعمال النصب على خالد الصاوى، الذى يجسد دور رجل ثرى، وذلك أثناء رحلته البحرية، وتم تصوير معظم مشاهد العمل على متن أحد المراكب النبيلة فى أسوان، إضافة إلى تصوير عدد من المشاهد فى مدينة الأقصر أيضا.

من أجل زيكو

يوم 5 يناير، يطرح فيلم “من أجل زيكو” بطولة منة شلبى، كريم محمود عبد العزيز، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وضيوف الشرف شيكو وإسعاد يونس، وتاليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمى.

وتدور أحداث “من أجل زيكو” حول كريم محمود عبد العزيز الذى يعمل على عربة نقل موتى ومتزوج من منة شلبى ولديهما ابن، ويعانى والده من مرض ألزهايمر، ومع تتابع الأحداث تصل مذيعة بطريق الخطأ إلى منزله وتخبره أن ابنه فاز بجائزة لتمتعه بذكاء كبير، ولكنه يصر على أن ابن غبى وسط أحداث كوميدية.

قمر 14

شيرين رضا تتواجد بفيلم “قمر 14” ويعرض يوم 29 ديسمبر المقبل، ويشارك فى بطولته خالد النبوى وخالد انور وغادة عادل ومى الغيطى وأحمد مالك وأحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، من إخراج هادى الباجورى، تأليف محمود زهران.

الفيلم عرض لأول مرة فى الدورة الأخيرة من مهرجان الجونة السينمائى، وتدور أحداثه حول 5 حكايات منفصلة تدور كل منهم حول قصص الحب والعلاقات العاطفية.

فيلم أبو صدام


كما يعرض فيلم “أبو صدام” يوم 22 ديسمبر الحالى، والذى يقوم ببطولته محمد ممدوح وأحمد داش وهو من تأليف محمود عزت وإخراج نادين خان.

عرض الفيلم مؤخرا فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ونال محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل.

تدور أحداث الفيلم حول سائق شاحنات قديم ذى خبرة يُدعى “أبو صدام”، يحصل أخيرا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالى بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته، لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق، فتخرج الأمور عن سيطرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى