فيديو الشباب نيوز

بالفيديو|«عشان خاطركم».. السيسي يفاجئ أهالي غرب سهيل في أسوان بخبر سعيد

استقبلن نساء قرية غرب سهيل في أسوان، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالزغايد، أثناء جولة تفقدية له في القرية، قائلين: «إحنا مبسوطين بيك يا ريس». ورد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مقطع فيديو نشرته فضائية «إكسترا نيوز»،: «هندخل القرية دي حياة كريمة دلوقتي ».

عبر أهالي قرية غرب سهيل في أسوان، عن سعادتهم بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي كأول رئيس للجمهورية يقوم بزيارتهم. وتفاعل أهالي قرية غرب سهيل مع الرئيس السيسي، مرددين: «نورت ياريس ومبسوطين بيك تحيا مصر».

وأكد أهالي قرية غرب سهيل في أسوان، أن الدولة تشهد إنجازات في جميع المجالات وتساعد على عودة نشاط السياحة مرة أخرى، موجهين الشكر للرئيس على اهتمامه بالصعيد.

وكان أهالي قرية غرب سهيل، استقبلوا الرئيس السيسي بالزغاريد، ونظّم عدد من الأطفال أغنية باللهجة النوبية خاصة للرئيس السيسي للترحيب به، وطلب منهم الرئيس تعليمه الكلمات وترديدها معهم قبل أن يلتقط صورة تذكارية معهم.

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، جولة تفقدية في قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان إحدى محافظات صعيد مصر، لمتابعة تنفيذ تطوير الخدمات بالقرية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتنمية الريف المصرى.

يأتي ذلك خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة أسوان، حيث قام بالمرور على قرية غرب سهيل لتفقـد السوق السياحي وتشجيع شبابها على المضي قدما في الترويج للسياحة.

كما أثنى الرئيس على كرم أهل النوبة وحسن ضيافتهم، وأشار إلى أن الدولة بكافة أجهزتها حريصة على دخول الخدمات الأساسية لمركز أسوان بالكامل .

وأشار الرئيس إلى أنه جارٍ العمل حاليا في 52 مركزًا في 20 محافظة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بالإضافة إلى مركز أسوان الـذي تم ادراجه مؤخرا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بعد زيارته لقرية غرب أسوان.

وضمنت جولة الرئيس بعد وصوله إلى مرسى غرب سهيل المرور على السـوق السياحي، واستقبل أهل غرب سهيل الرئيس بالاحتفالات التي شملت أغاني تراثيـة نوبية وعرض قام به أطفـال غرب سهيل ومجموعـة من العروض النوبية المتنوعة، وتفقد الرئيس السوق التجاري بقرية غرب سهيل حيث قابل الرئيس مجموعـة مـن أصحاب المحال السياحية والتجارية ومحال الصناعات اليدوية والحرف التراثية.

كما حرص الرئيس على عقد لقاء مفتوح مع مجموعة من أهالي قرية غرب سهيل للاطمئنان على أحوال القرية، كما تناول وجبة الغداء معهم، والتي تضمنت أكلات نوبية أساسية مثل العسل والفطير، والتي حرص أهل القرية على تقـديمها لهو أثنى على حفاوة استقبال أهل القرية.

وفي نهاية الزيارة وجه الرئيس الدعوة للطفلة (جنى) التي استقبلته في مرسى جزيرة كيكي مع الطفـل (ساجد) والتـي جلست بجـوار الرئيس لحضـور النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم، والذي يعقد يناير المقبل في مدينة شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى