متابعات

النائب طاهر الأزهري.. إطلاق الرئيس السيسي الاستراتيجية الوطنية رسالة للعالم تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان

 أشاد النائب طاهر الأزهري عضو مجلس النواب بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الوطنية الخاصة بالاهتمام بحقوق الإنسان والتى إطلقها صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 وأكد طاهر الازهري  في بيان له مساء اليوم السبت إن المبادرة عنوان للجمهورية الجديدة ورسالة للعالم بان مصر ستظل بلد الأمن والأمان ورسالة من الرئيس للجميع بان مصر تحفظ حقوق وكرامة المواطن .

وأشار  إلى أن إطلاق هذه الاستراتيجية بمثابة تكليل لمجهودات الدولة في الملف الحقوقي الذي تولي له اهتمام كبير موضحا أن وجود استراتيجية تهتم بحقوق الإنسان امر جيد في ظل وجود دول لا تستطيع القيام بما تقوم به مصر في هذا الشأن كما أن المبادرة  تعزز قيم الاحترام والسلام.

وأضاف الازهري  إن إطلاق الرئيس السيسي عام ٢٠٢٢ عام المجتمع المدني، يعد دافعا للجميع. وعلى مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية أن تتكاتف للنهوض بحقوق الإنسان.

وتابع  : من الناحية التشريعية هناك تشريعات خرجت من أجل عمل مؤسسات المجتمع المدني في مناخ سليم يجعلهم قادرين على القيام بدورهم الوطني على أكمل وجه وهو ما يميز النظام الحالي تحت قيادة الرئيس السيسي الذي يهتم بكرامة المواطن وحقوقه.

وشدد  على أن هذه الاستراتيجية تؤكد رؤية الرئيس السيسي والدوله المصريه في تعزيز الارتقاء بحقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنه وتوفير مناخ ملائم لإقرار استراتيجيه وطنيه لحقوق الإنسان. مشيرة إلي أهمية حديث الرئيس حول “حرية المعتقد الديني”، وقدرة المنظمات الحقوقية علي القيام بدورها في التوعية الحقوقية، وضرورة ادراك المخاطر التي تحاك ضد الدولة المصرية في الداخل والخارج و تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى