أقتصاد

“الجمارك” توقع عقد توريد 15 جهازا جديدا للفحص بالأشعة

القاهرة -أ ش أ

وقع الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك اليوم مع مارشا تودور رئيس مجلس إدارة شركة “تودور سكان” السويسرية للأنظمة الأمنية عقد توريد وتركيب 15 جهازا من أجهزة الفحص بالأشعة (9 أجهزة ثابته لفحص المركبات و6 سيارات فحص بالأشعة متحركة).

وأشارت مصلحة الجمارك, في بيان لها اليوم, إلى أن التوقيع على عقود هذه المجموعة من الأجهزة يأتي استكمالا للمرحلة الأولى من منظومة الاحتياجات المستقبلية للمصلحة, والتي من المقرر أن يتم فيها توريد وتركيب 100 جهاز لفحص الأمتعة والبضائع في المنافذ والموانئ والمطارات المصرية, وذلك لتيسير وتسهيل التجارة المشروعة والسيطرة وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية.

وأوضحت أن قيمة الأجهزة التي سيتم توريدها وتركيبها خلال المرحلة الأولى من منظومة الاحتياجات المستقبلية تبلغ 32 مليون دولار أمريكي.

يذكر أنه في 5 فبراير الجاري وقعت مصلحة الجمارك على عقود توريد وتركيب 26 جهازا للفحص بالأشعة مع شركة فالكون للأنظمة الأمنية, كما وقعت أيضا في 14 فبراير مع شركة “ج3 سؤس” للأنظمة الأمنية عقد توريد وتركيب 28 جهازا للفحص بالأشعة “ذrovىsىon2” والتي تعد أحدث أجهزة الفحص للأفراد في العالم.

ولفتت المصلحة إلى أن المرحلة الثانية تتضمن تركيب 66 جهازا في المرحلة الثانية لتغطي منظومة الفحص بالأشعة معظم المطارات والموانئ والمنافذ الجمركية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى