أخبار

التعليم تعلن نتائج المرحلة الأولى من مشروع “المعلمون أولًا”.. اليوم

تعقد اليوم وزارة التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من مشروع “المعلمون أولًا”، بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية بالعجوزة.

يأتي ذلك في إطار قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتطبيق مشروع “المعلمون أولًا” لتطوير السلوك المهنى للمعلمين، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة لجميع المعلمين من مختلف المحافظات للاشتراك بالمشروع.

واستهدف المشروع تدريب عشرة آلاف معلم، من ألف مدرسة من المدارس الرسمية والرسمية للغات، على عدة مراحل.

وتستخدم مبادرة “المعلمين أولاَ” منصة فريدة من نوعها تحت اسم Point of Learning، تهدف لتمكين المعلمين وأقرانهم وأخرين من تقييم تقدم كل مدرس ومعلم خلال البرنامج.

ويعد هذا البرنامج ليس بدورة تدريبية، لكنه يقوم على المشاركة في مجموعة من الندوات الشخصية والندوات الإلكترونية والمناقشات، لمشاركة النجاحات والتجارب والفشل مع الآخرين، لا يتضمن البرنامج امتحان نهائي للتقييم وسيكون كل مشارك قادراَ على تقييم نفسه وأقرانه أيضا مع مراعاة مساحة التقييم المستقل للنشاطات.

ويعتمد منهاج المشروع على تكوين فرق مبتكرة في كل مدرسة، تبني ثقافة الإبداع وتدعم القدرة على التغيير، لتصل الى كل فصل وبهذا تحقق أثراَ قوياَ على كل طالب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى