رياضة وملاعب

اتحاد السلة: روى كان الخيار الأول وسنوفر له كل طلباته ونشكر وزارة الرياضة

أكد الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة سعادته بالتوصل لاتفاق مع المدير الفنى الكندى روى رانا لتولى مهمة تدريب المنتخب الوطنى الأول للرجال.

وقال الدكتور مجدى فى تصريحات مساء اليوم إن “روى رانا كان الخيار الأول على طاولة مجلس الإدارة، استهدفنا التعاقد معه ونجحنا فى الوصول لاتفاق “.

وأضاف “المدرب الكندى هو واحد من المدربين المخضرمين فى السنوات الماضية ولفت انتباه الجميع فى بطولة كأس العالم تحت 19 سنة التى اقيمت هنا فى مصر عام 2017 وفاز وقتها مع منتخب بلاده بالميدالية الذهبية”.

وأردف الدكتور مجدى أبو فريخة “مجلس الإدارة يشكر بكل تأكيد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لموافقته على استقدام مدرب أجنبى للمنتخب الوطنى ودعمه اللامحدود للعبة كرة السلة بشكل خاص والرياضة بشكل عام”.

وتابع “روى يملك رؤية وخطة سريعة للعمل بها وتطبيقها من أجل قيادة المنتخب المصرى لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم وسنوفر له كل طلباته من أجل تحقيق بطاقة الوصول للمونديال”.

وواصل الدكتور مجدى أبو فريخة تصريحاته “روى سيصل قريبًا إلى مصر من أجل بدأ مشواره مع الفراعنة وعقد مؤتمر صحفى للإعلان عن كافة تفاصيل التعاقد وخطته مع الفراعنة”.

من جانبه، أبدى الكندى روى رانا المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى سعادته البالغة بالتوصل لاتفاق مع الاتحاد المصرى لكرة السلة لتدريب الفراعنة.

وقال روى فى تصريحات عقب الإعلان عن اتفاقه مع الاتحاد لتدريب المنتخب المصرى “إنه لشرف عظيم أن أتولى قيادة واحد من أعرق وأقدم منتخبات السلة فى قارة إفريقيا”.

وتابع “أننى أرغب بشدة فى العمل مع كل اللاعبين والمدربين المصريين سعيًا لعودة الفراعنة إلى كأس العالم 2023”.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب المصرى “أريد أن أعبر عن امتنانى لدعم وثقة مجلس إدارة اتحاد السلة الذى يحتل المركز الأول فى كل ما يقوم به، لقد حان وقت العمل”.

وتوصل مسئولو الاتحاد المصرى لكرة السلة لاتفاق مع المدير الفنى روى رانا لتولى تدريب الفراعنة بعقد حتى نهاية المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم فى أغسطس 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى