عالميه

إيمانويل ماكرون يستقيل من رئاسة حركة “إلى الإمام”

قالت إذاعة “أر تى إل” الفرنسية: إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون تقدم اليوم الاثنين باستقالته من رئاسة حركة “إلى الأمام”، وذلك بعد يوم من انتصاره فى الانتخابات الفرنسية وفوزه بمنصب رئيس الجمهورية.

وتابعت الإذاعة: أن عضوا بالحركة تدعى كاترين بارباروكس، ستتولى مكانه فى إدارة الحركة الوسطية، إلى أن يتم إجراء عملية انتخابية واختيار رئيس جديد بالإجماع يدير الحركة، ومن المتوقع أن يتم فى هذه التغيرات، تغيير اسم الحركة.

وأشار استطلاع للرأى أجراه معهد كانتار سوفر، إلى أن الرئيس الفرنسى macron رئيس حركة إلى الامام، يمكن أن يصل فى الانتخابات التشريعية الفرنسية المرتقبة إلى أعلى نسب من المقاعد.

وقال المعهد إن حركة “إلى الأمام” ستحصل على 24٪ من مقاعد مجلس النواب، بينما سيحقق الجمهوريون نسبة 22٪، والجبهة الوطنية 21٪، ولا يوجد أى استطلاع للرأى عن الجولة الثانية التى تبدأ فى 18 يونيو المقبل، أو عدد الأحزاب التى قد تفوز فيه بالمقاعد.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى