أخبار

إسماعيل: لجنة لمتابعة أحوال المصريين بقطر ولا مساس بطلابهم فى مصر

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، ان الحكومة المصرية تتابع باهتمام قرار تعليق العلاقات مع قطر بالتنسيق مع وزارة الخارجية، معلنا تشكيل لجنة لمتابعة أحوال المصريين العاملين فى الدوحة، دون المساس بالطلاب القطريين بمصر.

وأضاف رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء اجتماعات اليوم، أن قطر لها بعض الاستثمارات ومن السابق لأوانه الحديث عن تقديرات للموقف فيما يخص الاستثمار، نافيا المساس بالطلبة القطريين الذين يدرسون فى الجامعات المصرية.

وفيما يتلعق باستيراد الغاز من الخارج، ومدى تأثره بقطع العلاقات مع قطر، أوضح المهندس شريف إسماعيل، أن مصر تستورد الغاز من عدة شركات عالمية ولا علاقة بين قطع العلاقة مع قطر واستيراد الغاز.

وترأس المهندس شريف اسماعيل، اليوم، اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور وزراء الكهرباء، والإنتاج الحربى، والاستثماروالتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الاقتصادية من بينها الأدوات المالية غير المصرفية لتنمية الأرض غير المستغلة المملوكة للجهات العامة، فى ضوء الانتهاء من قاعدة البيانات الخاصة بالأصول غير المستغلة ووجود مقترحات لاستغلالها.

وقال المهندس شريف إسماعيل ردا على زيادة مخصصات الدعم فى الموازنة الجديدة للكهرباء والبترول، إن الدعم يتاثر بعدة عناصر، منها سعر الصرف والأسعار العالمية، والإنتاج المحلى مقابل ما نستورده من الخارج.

وأضاف: “مخصصات الدعم فى الموازنة الجديدة تبلغ قيمتها 330 مليار جنيه، لكل أنواع الدعم المقدمة بما فى ذلك دعم السلع الغذائية، والحكومة تعمل على ترشيد الدعم لتوفير التمويل اللازم للتعليم والصحة والخدمات المقدمة للمواطنين”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى