متابعات

“إسرائيل” تعلن أولى طلعات “F-35” وسط تعتيم على قدراتها

أعلن الجيش الإسرائيلى، ليلة أمس الأربعاء، عن تنفيذ أولى الطلعات الجوية لطائرات الشبح الأكثر تطورًا على مستوى العالم “F-35″، وذلك للمرة الأولى منذ وصولها من الولايات المتحدة.

وذكر موقع “واللا” الإسرائيلى أنه تم تجربة القوة النارية خلال الطلعات الجوية للطائرات الـF-35، لافتة إلى قدراتها العالية على المناورة وجمع المعلومات الاستخبارية من مسافات بعيدة.

كما أشارت إلى تعليمات عميكام نوركين، قائد سلاح الجو الإسرائيلى، بعدم الكشف عن القدرات القتالية لتلك المقاتلات، والحفاظ على ضبابية المعلومات الخاصة بها، حيث إنه لازال يدرس إمكانياتها بشكل موسع.

يُذكر أن سلاح الجو الإسرائيلى يمتلك 9 من هذا الطراز من الطائرات وصلتها من الولايات المتحدة قبل عامين، كما أنه من المتوقع وصول 8 أخرى منها هذا العام.

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية، فى وقتٍ سابق، أن تكلفة الطلعات الجوية لتلك الطائرات منع استخدامها حتى الآن فى عمليات جوية، خاصة فى الهجوم الأخير على سوريا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى