متابعات

أحمد رفعت: أزمات نقص الأدوية حلها إقالة الوزير

قال الكاتب الصحفى، أحمد رفعت، إن وزارة الصحة تشهد كل أسبوع أزمة كبيرة بسبب نقص الأدوية وعدم توفرها، مشيرا إلى أن قطاع الصحة هو أهم قطاع يُفترض أن تهتم به الدولة.

وأكد رفعت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ماذا ولماذا” المذاع على الراديو 9090، مع الإعلامية نائلة عمارة، أن المجتمع يتفاجأ كل فترة بأزمة جديدة فى الأدوية، كان آخرها أزمة اختفاء البنسلين وقبلها الأنسولين من الصيدليات.

وأوضح رفعت “أن المجتمع يستطيع أن يتحمل أى أزمة إلا الأزمات التى تتعلق بمجال الصحة لأن المريض لا يستطيع أن يتحمل ألم المرض بسبب عدم توافر الدواء المطلوب للعلاج”.

وتساءل قائلا: “لماذا تتحمل الحكومة أداء ضعيفا مثل هذا؟”، مشيرا إلى أن المسؤول الذى لا يستطيع حل أزمة متعلقة بوزارته لا يجب أن يجلس فى منصبه، ويجب عليه الاستقالة فورا.

ونوه إلى أن أزمة نقص الدواء تكرر باستمرار دون وضع حد لهذه المشكلة، ولذلك يجب محاسبة المسؤولين عن اختفاء الدواء من الصيدليات.

واختتم رفعت حديثه قائلا: “تصبح الوقاية بإقالة الوزير خير من العلاج باستمراره واستمرار الأزمات”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى