متابعات

«التضامن» تعلن حقيقة تدخلها فى إغلاق مكاتب إعداد الدعاة

كشفت وزارة التضامن الاجتماعى، عن حقيقة ما تردد حول قرار الوزارة بإغلاق معاهد ومكاتب إعداد الدعاة وتحفيظ القرآن على مستوى الجمهورية.

ونفت الوزارة، فى بيان اليوم الأحد، ما تردد عن ذلك، مشيرة إلى أن ما يتم تداوله يتعلق بقرار صدر منذ عامين للتصدى حينذاك للمعاهد غير المرخصة التى أغلقتها وزارة الأوقاف.

وقالت التضامن، إنها ترخص للجمعيات الأهلية للعمل فى أنشطة الرعاية والتنمية المختلفة، موضحة: “فى حالة إدارة المستشفيات والعيادات ومراكز التحاليل يتم الترخيص لها من وزارة الصحة”.

وتابعت: “فى حالة المدارس والمراكز التعليمية يتم الترخيص لها من وزارة التربية والتعليم، وفى حالة معاهد الدعاة يتم الترخيص لها من وزارة الأوقاف”.

وأضافت أن ما يتم تداوله حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعى يشير إلى قرار صادر عام 2015 تطبيقًا لقرار وزير الأوقاف رقم 215 فى 26 أكتوبر 2015، ويخص معاهد الدعاة غير المرخصة والتى تعمل ضمن ترخيص وإشراف من وزارة الأوقاف أو الأزهر الشريف.

أما فيما يخص مكاتب التحفيظ، كان إيقاف النشاط مرتبطًا باختبار واعتماد المحفظين حيث إن مديريات الأوقاف فى جميع المحافظات تختبر المحفظين واعتمادهم وإصدار شهادات رسمية تفيد بأن محفظ القرآن الكريم معتمد من وزارة الأوقاف، معلنة اختبار 300 محفظ ممن يعملون فى الجمعيات الأهلية فى مكاتب تحفيظ القرآن، وتم إصدار بطاقات تعريفية لهم من قبل وزارة الأوقاف على أن تقوم مديريات الأوقاف ومديريات التضامن الاجتماعى بتوزيعها على الجمعيات الأهلية ليقوم بالتحفيظ المحفظون المؤهلون لهذا النشاط

 

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى