بورسعيدمتابعات

بالفيديو| حقيقة منع موائد الرحمن و«الياميش» فى بورسعيد

قال عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه لا صحة لما تم تداول اليوم بشأن منع موائد الرحمن فى شوارع المحافظة، مؤكدًا أن ما أثير كان مجرد رأى من المجلس التنفيذى وتم رفضه، والتأكيد على عدم تطبيقه مع التوسع فى المجمعات الاستهلاكية للأسعار المخفضة للسلع.

وأوضح فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يذاع على فضائية “الحياة” أن هناك مقترحًا لتوصيل طعام الإفطار للأسر غير القادرة على الذهاب إلى موائد الرحمن.

وأضاف الغضبان أنه بالنسبة لشوادر القطايف والكنافة تم منح أصحابها مساحة مترين أمام المحل ليبيع بضاعته، أما فيما يخص السلع الاستفزازية مثل الياميش فتم منع إقامة أى شوادر لها باعتبار أنها أصبحت قاصرة على الطبقات الثرية.

وكانت محافظة بورسعيد، قد أصدرت بيانًا بشأن ما تردد عن منع “موائد الرحمن” خلال شهر رمضان، موضحة أن الأمر التبس بين التوجيه والمنع.

وقالت المحافظة، فى بيانها، إن عادل الغضبان وجه النصح والإرشاد لرجال الأعمال وأصحاب هذه الموائد لتوجيه جهودهم فى إطعام الصائمين بتوصيلها إلى المحتاجين فى منازلهم، بما يحفظ لهم كرامتهم دون الانتظار فى طوابير أمام مقار هذه الموائد.

وأوضحت أن هذا الأمر فى إطار التوجيه والنصح فقط من محافظ بورسعيد وليس إلزامًا وأبدًا لا ولم ولن يكون هناك منع لإقامة هذه السرادقات لموائد الرحمن لخدمة المسافرين وعابرى السبيل مضيفاً أن المحافظة سوف تنظم معارض “أهلا رمضان”، وتوفر بها كافة أنواع السلع الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة، كما أن المعارض فى المناطق الشعبية والأكثر احتياجا بأحياء الزهور والمناخ والضواحى والعرب.

شاهد الفيديو..

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى