متابعات

9 ديسمبر انطلاق نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري

كتبت نسمه خالد

يعتبر النموذج تحت مظلة “كلية الاقتصاد والعلوم السياسية”، بجامعة القاهرة و”كلية التجارة” بجامعة عين شمس، وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي وبنك مصر، وتحت رعاية البنك المصرى لتنمية الصادرات EBE وبنك كريدت اجريكول ومجموعة من الرعاة الإعلاميين:الجمهورية ، اليوم السابع ، الوفد ، فيتو ، الاهرام ، الفجر ، الدستور ، البورصة ، المال ، البوابة نيوز ، يلا بيزنس

وأقيم النموذج بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعه القاهرة للسنة السابعة على التوالى، وبكلية التجارة جامعة عين شمس للسنة الثالثة على التوالى.

ويهدف النموذج إلى تمكين وإعداد الطلاب لدخول عالم البنوك، وإكسابهم مهارات مختلفة وخبرات للحياة العملية، وزيادة قدرتهم على التعامل مع سوق العمل، من خلال وجود لجنتين بالنموذج اللجنة التنظيمية واللجنة الأكاديمية.

تسعي اللجنة التنظيمية لإكساب الطالب المهارات المتنوعة والخبرات إضافة إلى زيادة قدراتهم على التعامل مع شخصيات وثقافات مختلفة خلال فترة الدراسة.

وتقدم اللجنة الأكاديمية ” “AC محاضرات لكل من الفرقة الأولى والثانية والثالثة بالتعاون مع البنك المصرى لتنمية الصادرات EBE، وللفرقة الرابعة بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى التابع للبنك المركزى؛ لتأهيل الطلاب مباشرة للعمل المصرفي.

ويقدم النموذج مؤتمر محاكاة بعد إعداد الطلبة للتطبيق العملى للمادة العلمية التى تم دراستها ، ويكون المؤتمر فى مقر البنوك الراعية للنموذج.

ويقدم النموذج شهادات معتمدة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية التجارة وبنك مصر والمعهد المصرفى المصرى التابع للبنك المركزى.

وبعد ذلك يتم توفير تدريب لطلبة المرحلة الثانية والثالثة ببنك مصر والبنك المصرى لتنمية الصادرات، أما بالنسبة للفرقة الرابعة فيكون هناك برنامج مخصص لهم تحت مسمى التدريب من أجل التوظيف بالتعاون مع بنك مصر.

وحرصًا من النموذج على إفادة أكبر عدد من طلاب الجامعات انتشر النموذج في العام الماضى فى أكثر من جامعة منهم (جامعة القاهرة – جامعة عين شمس – جامعة الإسكندرية – جامعة سوهاج) وسوف يستكمل انتشاره هذا العام في جامعات أخرى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى